السياحة-في-جورجيا-و-أفضل-الأماكن-لزيارتها
‫الرئيسية‬ ترفيه السياحة في جورجيا وأفضل الأماكن لزيارتها
ترفيه - سياحة - سبتمبر 24, 2023

السياحة في جورجيا وأفضل الأماكن لزيارتها

السياحة في جورجيا تعد من أجمل التجارب التي ستعيشها. إذا كنت من محبين السفر والقيام برحلات استكشافية مليئة بالمغامرات. وتحاول استكشاف العالم وجماله، فعليك تجربة السياحة في جورجيا.

حيث تعد جورجيا من أجمل البلدان التي تود زيارتها في منطقة القوقاز، كما أنها تحتوي على عدد من المعالم السياحية الساحرة والمدهشة.

وعليه في هذه المقال سنكون دليلك السياحي ونعرفك على أفضل الأماكن التي لابد من زيارتها، كما سنتعرف على دولة جورجيا وثقافة أهلها. و تتمتع برحلة استكشافية لا تنسى.

أهم المعلومات عن دولة جورجيا

دولة جورجيا تعد من دول القوقاز، تحدها روسيا من الشمال الشرقي وأرمينيا وتركيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق. كما لجورجيا تاريخ ثقافي غني وعريق، حيث يرجع التاريخ الجورجي لآلاف السنين قبل الميلاد.

كما تتمتع جورجيا وتشتهر بمناظر طبيعية متنوعة وكذلك تحتوي على جبال شاهقة، مما يجعل السياحة في جورجيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة.

 أشهر المدن السياحة في جورجيا

العاصمة تبليسي

السياحة-في-جورجيا-تبليسي

من أهم المدن السياحية هي العاصمة تبليسي. وتوجد العاصمة في قلب جورجيا وتمثل مركز الثقافية والسياسية والاقتصاد في الدولة. كما إنها من أقدم المدن في العالم، حيث يمكنك أثناء الزيارة وتجول في العاصمة أن ترى آثار تاريخية قديمة مثل

كنيسة (ساميبا والدار)، كذلك تستطيع رؤية ساحة الحرية الكلاسيكية والطريق المشجر روستافيلي، بالإضافة إلى قلعة ناركالا، وتمتع بمسرح أوبرا المغاربي المستعار وأيضاً المتحف الوطني لجورجيا.

بورجومي

السياحة-في-جورجيا-بورجومي

من أهم المدن التي لابد من زيارتها أثناء تجولك في جورجيا هي مدينة بورجومي. تعتبر من المدن السياحية التي تتمتع بإطلالة خلابة ومناظر طبيعية ساحرة. كما أن تاريخ المدينة يمكنك رؤيته في المباني وطرقات المدينة العريق التي تظهر ثقافة وتاريخ الشعب جورجي.

كما وتعد المدينة موطن للعديد من المعابد والكاتدرائيات التاريخية، والتي تعتبر شاهد حي على العصور الماضية في هذه المنطقة.

أثناء تجولك و السياحة في جورجيا لا بد من زيارة “خاراجالي” الحديقة المركزية في بورجومي، التي تعتبر ملاذًا هادئ في قلب المدينة، وهي حديقة وطنية وأشهر الحدائق في جورجيا. كما يمكنك التمتع بالمياه المعدنية في المدينة.

كوتايسي

السياحة-في-جورجيا-كوتايسي

تعد مدينة كوتايسي في جمهورية جورجيا من أهم المدن والتي لابد من زيارتها أثناء السياحة جورجيا. كما وتعد من أجمل المدن بسبب تمتعها بمناظر طبيعية خلابة.

تشتهر المدينة بطبيعتها الساحرة، حيث تحاط بجبال ضخمة ووديان خضراء. بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة العديد من المعابد والكنائس مثل كنيسة باجراتي، وأيضاً دير جيلاتي.

كما تجذب مدينة كوتايسي الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب الحدائق التي تضم النباتات النادرة والمذهلة. وكذلك وجود أكبر كهف في العالم الذي يطلق عليه “كهف بروميثيوس”، لا تنسى زيارته لتستمتع بالمناظر الجميلة.

نصائح لخوض تجربة مثالية السياحة في جورجيا

إذا كنت تخطط لزيارة جورجيا، فإننا نقدم لك بعض النصائح تساعدك في تجربة سياحية ممتعة ومثالية في هذا الوجهة الساحرة.

عليك استكشاف تبليسي

ابدأ رحلتك في جورجيا بالعاصمة تبليسي، حيث تجتمع التاريخ والثقافة والأناقة في شوارعها. استمتع بالتجول في حي القلعة القديمة وزور المعالم السياحية مثل كنائس ساميبا والدار، وحمامات الكبريت. لا تنسى أن تستمتع بالطعام التقليدي الجورجي.

زيارة المناظر الطبيعية الخلابة

لا يمكنك زيارة جورجيا دون تجربة وتمتع بالمناظر الطبيعية، لذا قم بزيارة المناطق الطبيعية الخلابة مثل الحدائق الطبيعية وكذلك الكهوف وأشهرها كهف “بروميثيوس”. لذا تمشى وستمتع بالغابات الكثيفة والمناظر الخلابة للجبال والوديان. لا تفوت فرصة السياحة جورجيا.

تجربة المأكولات التقليدية الجورجية

من أهم التجارب السفر هو تمتع وتذوق المأكولات التقليدية في الدولة. لذا لا تفوت الفرصة ويمكنك تجربة الخبز الجورجي الشهير مع الجبنة المميزة، وتذوق خبز طاحونة الذرة المشهور، كذلك لا تنسى تجربة الفطائر الجورجية التي تدعى بـ “كاشابوري”. بالإضافة إلى تجربة “خينكالي” وهي عبارة عن عجينة محشوة باللحمة والخضار. أثناء تجولك في مدن لا تنسى تجربة هذه الأطعمة اللذيذة.

استمتع بحمامات الكبريت

تحتوي جورجيا على عدد كبير من الحمامات الكبريتية وتعد من أهم وأشهر الوجهات السياحية فيها، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها للاسترخاء والاستلقاء في حمامات طبيعية ساخنة. استمتع بالعلاج بالمياه الحارة واستمتع بمناظر طبيعية آسرة تحيط بك.

زيارة قصر رومانوف

قصر-رومانوف

من المعالم السياحية المشهورة في جورجيا قصر رومانوف في بورجومي. هذا القصر يتمتع بتاريخه العريق وجماله الفريد من نوعه، حيث يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر على يد عائلة رومانوف الملكية الروسية، وأصبح الآن عبارة عن متحف.

يتكون القصر من عدة أجنحة، تحتضن قاعات عرض وغرف سكنية فخمة، إلى جانب حدائق واسعة. وتصميم القصر مذهل، حيث يتميز بتفاصيل فنية دقيقة وتحف فنية نادرة.

تعتبر زيارة قصر رومانوف بورجومي تجربة ساحرة للسياح والزوار. يتمكنون من اكتشاف التاريخ الغني للقصر من خلال جولة داخل قاعاته الفخمة والاستمتاع بجمال حدائقها. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في القصر متحف يعرض مجموعة من الأثاث القديم والأعمال الفنية التي تروي حكاية هذا المكان الساحر.

الخلاصة

وهنا نصل للختام، أتمنى أن تكونوا استمتعتم بقراءة هذا المقال حول السياحة جورجيا وأفضل الأماكن لزيارتها. إذا كان لديكم أية أسئلة أو تعليقات، يرجى مشاركتها في قسم التعليقات أدناه. وشكرا لكم على وقتكم واهتمامكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *