كيف-اعرف-نوع-بشرتي-نصائح-لتحديد-نوع-بشرتك-بدقة
‫الرئيسية‬ جمال كيف اعرف نوع بشرتي؟ نصائح لتحديد نوع بشرتك بدقة

كيف اعرف نوع بشرتي؟ نصائح لتحديد نوع بشرتك بدقة

كيف اعرف نوع بشرتي هو سؤال ضروري وهام لتحديد نوع بشرتك من أجل تحديد نوع الروتين للعناية بالبشرة. حيث إن كل نوع من أنوع البشرة يتطلب رعاية مختلفة من أجل المحافظ على صحتها وجمالها.

وبسبب وجود أنواع متعددة من البشرة ولاختلاف طرق العناية أيضاً، لذلك يعد معرفة نوع بشرتي تحدي. ولكن ليس مستحيل، معاً في هذا المقال سنستعرض طرق البسيطة التي يمكنك من خلالها معرفة نوع بشرتك وبالتالي تحديد الروتين المناسب لها.

كما سنقوم بعرض أفضل النصائح من أجل العناية ببشرتك حسب نوعها. وعليه ابقوا معناً لنخوض رحلة في اكتشاف كيف اعرف نوع بشرتي ورعايتها.

كيف اعرف نوع بشرتي وما هي أبرز انواع البشرة؟

تعد تحديد ومعرفة نوع البشرة أمر ضروري وهام من أجل العناية بها واختيار وتحديد المنتجات المناسبة لها. لذلك سنقوم بذكر أنواع البشرة المختلفة من أجل مساعدتك معرفة نوع بشرتك:

١. البشرة العادية

أصحاب البشرة العادية تكون بشرتهم تتسم بالنعومة والمرونة ولونها موحد لا توجد تصبغت. إذا كنت من أصحاب البشرة العادية تستطيع اختيار مجموعة واسعة ومختلفة من المنتجات وستكون قادر على تجربتها دون أن تواجه مشاكل خاصة.

٢. البشرة الجافة

كيف-اعرف-نوع-بشرتي-البشرة-الجافة

في حال شعرتي بالحكة وإن بشرتك مشدودة، وتتقشر بسهولة، فإن بشرتك من النوع الجاف وتتسم هذه البشرة أن أصحابها لديهم شعور بالجفاف والخشونة في البشرة.

من الأفضل لك استخدام كريمات للترطيب والبحث عن منتجات ذات ترطيب عالي كذلك تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة.

٣. البشرة الدهنية

كيف-اعرف-نوع-بشرتي-البشرة-الدهنية

أصحاب البشرة الدهنية تتميز بشرتهم باللمعان الدائم وبشكل مفرط، كما أن المسام البشرة تكون متسعة، وتظهر الحبوب والبثور يشكل متكرر بجانب الرؤوس السوداء.

ولابد من استخدام منتجات مطهرة وخفيفة والتي لا تحتوي على زيوت. كذلك لابد من استخدام غسول لتنظيف البشرة مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

٤. البشرة المختلطة

من أكثر أنواع البشرة أنتشار هي البشرة المختلطة، وتتميز هذا النوع بأن الجبهة والأنف والذقن دهنية وتسمى بالـ T، وتكون باقي الأماكن الأخرى جافة أو عادية. لابد أن تهتم بمنطقة T واستخدام منتجات خاصة لنوع البشرة المختلط.

٥. البشرة الحساسة

كيف-اعرف-نوع-بشرتي-البشرة-الحساسة

أصحاب البشرة الحساسة يشعرون بتحسس من العوامل الخارجية مثل الشمس والهواء وتتفاعل معها. في حال كنتي من أصحاب البشرة الحساسة فلابد من الاهتمام بنوع المنتجات وتركيز على مكونات والمواد المركب منها المنتج حيث لا تكون مهيجة للبشرة. كذلك ينصح باستخدام واقي للشمس بنطاق العالي الحماية.

في النهاية، إن معرفة أنواع البشرة سيساعدك على معرفة المنتجات المناسبة لبشرتك. وتطبيق الروتين العناية الصحيح لك.

كما يمكنك استشارة أخصائي للبشرة يساعدك لـكيف اعرف نوع بشرتي واحتياجاتك الفردية.

اختبار بسيط ومنزلي لمعرفة نوع بشرتي

إن معرفة نوع بشرتك وفهمها هو أول خطوة للحصول على روتين عناية مثالي لبشرتك. وعليه سنقدم لك اختبار بسيط ليسهل عليك معرفة كيف اعرف نوع بشرتي. وهنا نقدم لك دليل اتبعيه خطوة بخطوة حول كيفية إجراء هذا الاختبار:

تنظيف البشرة: أول شيء لابد من القيام قبل أن تبدأ بالاختبار هو تنظيف البشرة، حيث لابد ان تتأكدي أن وجهك نظيف بشكل تام. وعليك استخدام من غسول لتنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ.

الانتظار: بعد غسل البشرة وتنظيفها عليك الانتظار بعض الساعات للسماح لبشرتك أن تعود لحالتها الطبيعية. وهذا الأمر سيساعدك في تحديد نوع بشرتك.

والآن لإجراء الاختبار ومعرفة نوع بشرتي عليك بتحليل بعض المناطق الأساسية في وجهك بشكل مفصل. ولتقومي بالتحليل عليك نظر وتحليل كل من:

الجبهة: ضعي قطعة من ورق الزيت على جبينك وانتظري كم ثانية. بعدها قومي بإزالة الورقة وقيمي مدى وجود آثار من الزيوت البشرة عليها. في حال لاحظتي وجود بقع زيتية كثيرة، فذلك يدل على تمتعك بشرة دهنية. أما في حال كانت البقع قليلة فأن ذلك يدل على تمتعك ببشرة عادية.

الأنف: كذلك قومي بوضع قطعة من ورق الزيت على الانف وانتظري بضعة ثواني. بعدها قومي بإزالة الورقة وقيمي مدى وجود بقع من الزيوت البشرة عليها. إذا وجدتي بقع كثيرة من الزيوت فإن لديك بشرة دهنية. وإذا كانت البقع الزيت قليلة، فإن ذلك يدل أن لديك بشرة عادية أو جافة.

الخدود: بنفس الخطوات السابقة اتبعيها وطبقيها على الخدود. ثم عليك تقيم مدى وجود آثار من الزيت أو الجفاف على الورقة. إذا كان الجفاف هو السائد، فإن بشرتك هي جافة. وإذا كان هناك زيت قليل، فقد تكون بشرتك عادية.

الخطوة الأخيرة التحليل النهائي

في هذه الخطوة وبعد قيام الاختبار على كافة مناطق الوجهة نقوم بمقارنة النتائج وتحديد نوع بشرتك. تحليل النتائج التي ستساعدك في كيف اعرف نوع بشرتي:

  • البشرة دهنية هي التي يظهر فيها بقع من الزيوت على الجبهة والانف والخديين. قد تعاني من مسام واسعة ومن حب الشباب والرؤوس السوداء
  • البشرة العادية تتعرف عليها في الاختبار حيث تظهر بقع من زيوت قليله على الجبهة والأنف. حيث يدل ذلك على تمتعك ببشرة متوازنة وصحية
  • البشرة المختلطة وهي التي تظهر بقع من الزيت على الأنف والجبهة فقط وهي المنطقة التي تسمى بـ T وهي ما يميزها عن باقي أنواع البشرة
  • البشرة الجافة وتظهر في الاختبار من خلال خلو الورقة من الزيت وتكون جافة من الخدود كما يمكن أن تكون البشرة متهيجة وعرضة للتشقق

عند قيامك بالاختبار لمعرفة نوع بشرتك يمكنك اتباع نظام للعناية في بشرتك والمصمم لتلبية احتياجات بشرتك.

استمر في ملاحظة حالة بشرتك وقم بإجراء الاختبار من حين لآخر للتأكد من أنك اخترت الروتين الصحيح والمناسب للعناية بالبشرة.

بعض النصائح المهمة والعامة للعناية بالبشرة

انواع-البشرة
  • تنظيف البشرة كل يوم في الصباح والمساء وذلك باستخدام غسول للبشرة ولكن لابد أن يكون مناسب لبشرتك
  • لا تستخدمي الماء الساخن أثناء غسل وجهك، يفضل استخدام الماء الدافئ
  • ادخلي واقي الشمس في روتينك اليومي للعناية ببشرتك حتى في الأيام الغير مشمسة وفي الشتاء. وذلك للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
  • أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ولا تنسي من الإكثار من شرب الماء للترطيب ومنع حدوث الجفاف للبشرة
  • عليك بإزالة الميك أب قبل النوم، وذلك باستخدام منتجات للإزالة المكياج
  • لابد من تقشير البشرة من أجل إزالة الخلايا الميتة ولتعزيز تجدد الخلايا
  • لا تنسي ترطيب البشرة يومياً، وذلك باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك

وأخيراً، في حال كنت تعاني من مشاكل معينة في بشرتك أو كنت تبحثين عن توصيات خاصة لنوع بشرتك تواصلي مع استشاري أخصائي البشرة.

كما يمكن لخبير البشرة أن يحدد كيف اعرف نوع بشرتي ويقدم لك نصائح والمنتجات مناسبة للحفاظ على صحة وجمال بشرتك.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حول “كيف اعرف نوع بشرتي باستخدام الاختبارات المنزلية”.

نحن على أمل أن تكون المعلومات التي ذكرناها في المقال مفيدة ومثيرة للاهتمام بالنسبة لكم. وساعدتكم في معرفة نوع بشرتكم.

أتمنى مشاركتنا أراءكم وتعليقاتكم حول الموضوع، وشكراً لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *